الأربعاء 29 نوفمبر 2023 | 09:21 م

وزارة التربية والتعليم توقع اتفاقية مع بنك الطعام المصري لتقديم وجبات غذائية للطلاب

شارك الان

وقع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ومحسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، اتفاقية تجديد بروتوكول التعاون لتوفير وجبات غذائية صحية لطلاب المدارس الحكومية،يأتي هذا في إطار جهود تكاتف القطاعين الحكومي والخاص لدعم التعليم وتعزيز الصحة العامة.

وأكد الدكتور حجازي أهمية الاهتمام بتغذية الطلاب ودور بنك الطعام في تحقيق نمو شامل للطلبة. وأشاد بالآلية التي يعمل بها بنك الطعام، من خلال إقامة مطابخ داخل المدارس ومشاركة أولياء الأمور في إعداد الوجبات.

وأضاف الوزير أن تجديد البروتوكول يهدف إلى التوسع في توفير الوجبات للمزيد من المحافظات، خاصة النواحي النائية، والتعاون مع بنك الطعام في اختيار الأماكن المستهدفة، وخاصة ضمن مبادرة 'حياة كريمة' لتحسين الظروف الصحية والتعليمية.

من جهته، أكد محسن سرحان أن التعاون يستهدف توفير وجبات غذائية يومية تعزز صحة الطلاب وتسهم في تعزيز قدراتهم العقلية والجسدية، وأشار إلى تمكين المرأة اقتصاديًا من خلال مشاركتها في إعداد الوجبات مع توفير فرص عمل لها.

تهدف المبادرة أيضًا إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بأهمية التغذية السليمة، من خلال برامج توعية وأنشطة تعليمية، وستشمل المرحلة الأولية للبروتوكول 11 محافظة، مع إمكانية توسيع نطاق التنفيذ في المستقبل."